الدكتور عبد الرحمن المديرس - 29/05/2011م - 9:18 ص | عدد القراء: 1033


إن المستعرض للتأريخ السعودي، المتتبع للمسيرة الظافرة ، المتأمل في الانجازات الرائدة منذ عهد المؤسس (طيب الله ثراه ) وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ليدرك يقيناً أننا و بفضل من الله عشنا ونعيش عهوداً زاهرة ومشرقة في شتى المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية ، إذ تميزت حركة التنمية والإصلاح فيها بالشمولية والتكامل في بناء الوطن ومقدراته , ليكون للمملكة العربية السعودية رقماً جديداً في خارطة دول العالم المتقدمة.
اليوم الأحد السادس والعشرون من جمادى الآخرة تحتفل مملكتنا الغالية بل نحتفل جميعنا بالذكرى السادسة للبيعةالمباركة ليكون للمملكة العربية السعودية رقماً جديداً في خارطة دول العالم المتقدمة.



 ففي مثل هذا اليوم من كل عام نتذكر يوم بيعة ملك القلوب ، ونتذكر ما تحقق من إنجازات ونجاحات ، فنجدد البيعة والوفاء لملكٍ سياسته حكيمة ، ونظرته ثاقبة ، ورأيه سديد .
ومما لاشك فيه أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رائدا للإنجازات المتميزة والمبادرات الإنسانية التي تتلمس حاجات الوطن والمواطنين .
لعل الحقيقة الواضحة للعيان أن عهد الملك عبدالله ــ حفظه الله ــ يشكل منعطفاً هاماً ومضيئاً في تاريخ المملكة إذ حفلت الأعوام الستة بزخمٍ هائل من الإنجازات الرائعة بفضله تعالى ثم بفضل قيادته الحكيمة .
ويعد جانب التعليم من أبرز الجوانب التي حظيت بدعم كبير ، وعناية فائقة من لدن مليكنا الغالي فهاهي المشاريع التعليمية تنطلق للعالمية لا تحدها حدود وتأتي استجابة لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وتنفيذاً لسياسة التعليم في المملكة التي تؤكد ضرورة مواكبة التطور العلمي والتقني . إلى جانب أنه يُعـد نقلة نوعية لبناء إنسان متكامل الشخصية ، إسلامي الهوية ، سعودي الانتماء .
نعمٌ وإنجازاتٌ تتوالى في هذا العهد الزاهر تحرُك في أعماقنا مشاعر الحب والوفاء لهذا الوطن المعطاء فنجدد البيعة والولاء.
نسأل المولى جلّت قدرته أن يحفظ لهذه البلاد المباركة قائد مسيرة نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعا ً وأن يديم على وطننا الأمن والآمان والتقدم والرخاء، والشموخ والازدهار . .
نسأل الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين من كل مكروه وأن يمده بالصحة والعافية وأن يبقيه ذخراً لشعب قد أحبه . حفظ الله بلادنا وأدام عليها لباس العزة والشموخ والازدهار.

مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية
الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس
 


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!




اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: