أمين مصادر التعلم - 14/05/2011م - 12:00 ص | عدد القراء: 901


واس – الرياض: أصدر وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبد الله، قراراً يقضي باستثناء الطلاب والطالبات من السنّ النظامي المحدّد للقبول بالصف الأول الابتدائي الذين أنهوا التمهيدي من رياض الأطفال، وتقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً فما دون بموجب شهادة من رياض الأطفال تثبت انتظام الطالب أو الطالبة لمدة فصلين دراسيين، وامتلاكهم للمهارات النمائية الأساسية التي تمكِّنهم من الانتظام في المدرسة،

 واكتساب المعارف والمهارات ابتداءً من العام الدراسي القادم 1432/ 1433هـ. يأتي ذلك تأكيداً لأهمية مرحلة رياض الأطفال ودورها في تزويد الطالب والطالبة بالمعارف والمهارات الأساسية التي تعدُّهم للالتحاق مبكّراً بالصف الأول الابتدائي.

ونصّ قراره على أن تقوم وكالتا التعليم خلال شهر من تاريخ القرار بإعداد الأدوات اللازمة للتحقّق من امتلاك الطلاب والطالبات الذين تمّ استثناؤهم وفقاً لهذا القرار للمهارات النمائية الأساسية لتطبيقها في العام الدراسي القادم 1432/ 1433هـ.

كما وجَّه زير التربية بأن تقوم وكالة التخطيط والتطوير "الإدارة العامة للتقويم" بإعداد أدوات القياس اللازمة للتحقّق من امتلاك الطلاب والطالبات الذين تم استثناؤهم وفقاً لهذا القرار مهارات الاستعداد المدرسي، واستكمال التدريب اللازم عليها؛ لتطبيقها ابتداءً من العام الدراسي بعد القادم 1433/ 1434هـ.

الجدير بالذكر أن القرار يأتي إنفاذاً لمبادرة وزارة التربية والتعليم التي أُقرّت في المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام الذي عُقِد في الرياض 4/ 2/ 1432هـ، حيث تدعم الوزارة مرحلة الطفولة المبكرة من خلال قرار بالسماح لمن هم دون سن السادسة بمائة وثمانين يوماً بالالتحاق بالصف الأول ابتدائي إذا كان قد سبق لهم الالتحاق برياض الأطفال، واجتازوا مقياس الاستعداد المدرسي



التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!




اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: